Loading logo
موعد ظهور نتائج الهجرة العشوائية الامريكية 2023 - 2024 - مكتب المستشار عصام سالم للمحاماة

موعد ظهور نتائج الهجرة العشوائية الامريكية DV Lottary 2023 - 2024







ينتظر المهاجرون الراغبون في الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية بفارغ الصبر موعد إعلان نتائج القرعة السنوية للهجرة العشوائية للعام 2023-2024. ويشير التقويم الرسمي للهجرة الأمريكية إلى أنه من المتوقع أن تعلن النتائج في السابع من مايو 2023 في تمام الساعة 4 بتوقيت غرينتش أو 7 بتوقيت مصر (7/5/2023).
وبالطبع، فإن هذا الموعد يختلف في العديد من الدول الأخرى، بما في ذلك مصر والوطن العربي. ومن المتوقع أن تكون النتائج متاحة في مصر في تمام الساعة 7 بتوقيت مصر ، وفي بعض الحالات قد يتأخر الإعلان عن النتائج في بعض الدول .
ومن المهم الإشارة إلى أن هذه القرعة هي فرصة للأفراد الذين يرغبون في الهجرة إلى الولايات المتحدة بطريقة شرعية وفعالة. وتتميز الهجرة العشوائية بأنها فرصة للحصول على إقامة دائمة في الولايات المتحدة والعمل والدراسة هناك بشكل قانوني.
وبما أن الهجرة العشوائية الأمريكية تتطلب معرفة دقيقة بالإجراءات والتفاصيل المتعلقة بها، فإنه ينصح بالحصول على المعلومات اللازمة من مصادر موثوقة ومؤهلة لتفادي الوقوع في الأخطاء أو الخروج عن القانون.
وفي النهاية، فإن تحديد موعد إعلان النتائج للهجرة العشوائية الأمريكية لعام 2023-2024 يعتبر فرصة مهمة للأفراد الذين يرغبون في الهجرة بشكل شرعي إلى الولايات المتحدة. ويجب أن يتم الحصول على المعلومات والإرشادات اللازمة من مصادر ذات مصداقية للحصول على أفضل النتائج.

ما هي الهجرة العشوائية

قرعة الهجرة العشوائية هي برنامج يديره مكتب الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الأمريكية، ويعرف أيضًا باسم برنامج تأشيرة الهجرة العشوائية الأمريكية (DV)، والذي يتيح للأفراد من دول مختارة حول العالم الفرصة للحصول على تأشيرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية. يتم إجراء القرعة سنوياً، ويتم اختيار المتقدمين الفائزين عن طريق القرعة العشوائية، ويتم توزيع حوالي 55،000 تأشيرة هجرة على الفائزين في هذا البرنامج.
تحدد دول المشاركة في البرنامج بشكل دوري، وتستند هذه التحديدات إلى النسب العالية للمهاجرين من هذه الدول إلى الولايات المتحدة الأمريكية. ومع ذلك، فإن بعض الدول غير مؤهلة للمشاركة في البرنامج بسبب عدة عوامل، مثل معدلات الهجرة العالية إلى الولايات المتحدة الأمريكية في السنوات الأخيرة.
ينبغي الانتباه إلى أن برنامج الهجرة العشوائية لا يوفر فرصة للحصول على الجنسية الأمريكية، ولا يجوز للمتقدمين العمل أو الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية إلا بعد الحصول على تأشيرة الهجرة العشوائية والوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

طريقة التقديم للهجرة العشوائية لعام 2024 - 2025

عادة ما يتم فتح التسجيل للهجرة العشوائية في بداية شهر أكتوبر من كل عام، ويستمر حتى الأول من نوفمبر. ومن المهم التأكد من التقيد بالمواعيد المحددة والتسجيل في الفترة المحددة للتقديم.
للتقديم على برنامج الهجرة العشوائية، يجب القيام بالخطوات التالية:

التحقق من الأهلية: يجب على المتقدمين التحقق من أنهم مؤهلون للتقديم في برنامج الهجرة العشوائية. يمكن معرفة الأهلية عن طريق زيارة موقع الإنترنت الخاص بالبرنامج.

ملء طلب التسجيل: يجب على المتقدمين ملء طلب التسجيل عبر الإنترنت في الموقع الرسمي للبرنامج. ويتطلب ذلك تقديم معلومات شخصية دقيقة وصحيحة، بما في ذلك الاسم الكامل، تاريخ الميلاد، العنوان، البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

تحميل الصورة الشخصية: يجب على المتقدمين تحميل صورة شخصية رقمية واضحة وصالحة للتحقق من الهوية.

حفظ رقم التأكيد: يجب على المتقدمين حفظ رقم التأكيد الخاص بهم بعد تقديم طلب التسجيل. ويمكن استخدام هذا الرقم للتحقق من وضع الطلب ومعرفة نتائج القرعة.

الانتظار على نتائج القرعة: بعد إغلاق فترة التسجيل، يتم إجراء القرعة العشوائية لتحديد الفائزين بتأشيرات الهجرة العشوائية. ويمكن للمتقدمين التحقق من نتائج القرعة على الموقع الرسمي للبرنامج.

تقديم الطلب الكامل: يجب على المتقدمين الذين فازوا في القرعة تقديم الطلب الكامل للحصول على تأشيرة الهجرة العشوائية. ويتطلب ذلك تقديم معلومات إضافية وإجراء فحص طبي.

يجب على المتقدمين القيام بعملية التقديم وإرسال الطلب بأسرع وقت ممكن، حيث أن الأماكن المتاحة في برنامج الهجرة العشوائية محدودة، ويتم توزيعها بشكل سريع.

يجب الانتباه إلى أنه قد يتم تغيير شروط ومتطلبات برنامج الهجرة العشوائية في أي وقت، وينبغي على المتقدمين متابعة الموقع الرسمي للبرنامج للحصول على أي تحديثات أو تغييرات محتملة. كما يمكن الحصول على مزيد من المعلومات والتوجيهات من السفارات والقنصليات الأمريكية في البلدان المختلفة.

* ملحوظة هامة لا يوجد اي رسوم علي التقديم من خلال الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الامريكية و يجب تجنب اي عمليات احتيال من خلال المواقع الوهمية المنتحلة صفة الموقع الرسمي*

توضح قناة بيسوهات بالفيديو طريقة التقديم للهجرة العشوائية الامريكية

الاوراق المطلوبة للتقديم في الهجرة العشوائية 2024 - 2025

ما هي الاوراق و الوثائق المطلوبة للتقديم في برنامج الهجرة العشوائية للولايات المتحدة الامريكية لعام 2024 - 2025:

**التقديم يكون مجاني بالكامل من خلال الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الهجرة الامريكية و هو "dvprogram.state.gov"و لا يتطلب جواز سفر او اي اوراق رسمية سوي صورة شخصية بمواصفات و الأبعاد معينة و يتم تقديم هذا الاوراق بعد ملئ نموذج DS-260 بعد الفوز و تقديم هذه الاوراق في المقابلة لأثبات البيانات التي تم ادخالها اثناء التقديم

- جواز السفر: يجب تقديم جواز سفر صالح للمتقدم ولأي أفراد يتم تضمينهم في الطلب. يجب أن يكون جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ دخول المتقدم إلى الولايات المتحدة.

- صورة شخصية: يجب تقديم صورة شخصية رقمية واضحة وصالحة للتحقق من الهوية.

- شهادة الميلاد: يجب تقديم شهادة الميلاد الأصلية أو نسخة معتمدة منها للمتقدم ولأي أفراد يتم تضمينهم في الطلب.

- شهادة الزواج أو الطلاق: إذا كان المتقدم متزوجًا، يجب تقديم شهادة الزواج الأصلية أو نسخة معتمدة منها. وإذا كان قد تم الطلاق، يجب تقديم شهادة الطلاق الأصلية أو نسخة معتمدة منها.

- شهادة الدراسة والخبرة العملية: يجب تقديم شهادات الدراسة والخبرة العملية، والتي تثبت المؤهلات الأكاديمية والمهنية للمتقدم.

- شهادة السجل الجنائي: يجب تقديم شهادة السجل الجنائي للمتقدم ولأي أفراد يتم تضمينهم في الطلب.

- نموذج DS-260: يجب ملء نموذج DS-260 عبر الإنترنت. ويتطلب ذلك تقديم معلومات شخصية دقيقة وصحيحة، بما في ذلك الاسم الكامل، تاريخ الميلاد، العنوان، البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

رسوم التقديم: يجب دفع رسوم التقديم المطلوبة عند المقابلة في السفارة بعد الفوز و مقدارها 300 دولار امريكي.

يجب على المتقدمين الذين فازوا في القرعة تقديم الطلب الكامل للحصول على تأشيرة الهجرة العشوائية. ويتطلب ذلك تقديم المزيد من الوثائق وإجراء فحص طبي. يجب على المتقدمين متابعة الإرشادات الخاصة بكل مرحلة من مراحل العملية لضمان التقديم الناجح والانتهاء من جميع الخطوات بشكل سليم.

ماذا بعد الفوز في الهجرة العشوائية

ب

عد الفوز في برنامج الهجرة العشوائية، يتعين على المتقدمين تقديم طلب كامل للحصول على تأشيرة الهجرة العشوائية. يجب عليهم ملء نموذج DS-260 عبر الإنترنت وتقديم المزيد من الوثائق والمعلومات الشخصية، وإجراء فحص طبي. ويتطلب ذلك دفع الرسوم المطلوبة لمعالجة الطلب وتأشيرة الهجرة العشوائية.
وبمجرد تقديم الطلب الكامل، يجب على المتقدمين الانتظار حتى يتم معالجة طلبهم. وقد يستغرق هذا الأمر بضعة أشهر، وفقًا لعدد المتقدمين والظروف الحالية للهجرة. وإذا تم قبول الطلب، سيتم تحديد موعد لمقابلة شخصية في السفارة الأمريكية في بلد المتقدم.
خلال المقابلة الشخصية، سيتم فحص المتقدمين والتأكد من صحة المعلومات التي قدموها في الطلب، وتقديم بصمات الأصابع والتصوير الفوتوغرافي. وإذا تمت الموافقة على تأشيرة الهجرة العشوائية، فسيتم منح المتقدمين تأشيرة لدخول الولايات المتحدة.
ومن المهم الاحتفاظ بجميع الوثائق والمعلومات ذات الصلة بالهجرة العشوائية وتحديثها بشكل دوري. كما يجب على المتقدمين الالتزام بجميع قوانين ولوائح الهجرة الأمريكية، والاندماج في المجتمع الأمريكي بشكل صحيح.

رابط وكيفية الاستعلام عن نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2023 – 2024

يمكن الاستعلام عن نتيجة برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا 2023-2024 عبر الموقع الرسمي للهجرة الأمريكية الذي يمكن الوصول اليه من ((((((هنا ))))))) وذلك باستخدام رقم تأكيد التسجيل الخاص بك ومعلومات أخرى. وللتأكد من عدم الوقوع في عمليات احتيالية، يجب استخدام الموقع الرسمي فقط.
وفيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها للاستعلام عن نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2023-2024:

- الدخول إلى الموقع الرسمي للهجرة الأمريكية من ((((((هنا ))))))

- اختيار عام القرعة والذي يكون عام 2023.

- إدخال رقم تأكيد التسجيل الذي تم تلقيه عند التسجيل في البرنامج.

- إدخال معلومات أخرى مثل الاسم الأول والعائلة وتاريخ الميلاد والرقم السري المخصص.

- النقر على "Submit" للاستعلام عن نتيجة الهجرة العشوائية.

سيظهر لك النتيجة إما بأنك فازت بالقرعة أو لم تفز. إذا كنت قد فزت، فسيتم إعطاؤك تعليمات حول كيفية استكمال الإجراءات اللازمة لتقديم طلب الحصول على تأشيرة الهجرة العشوائية.

**يجب الانتباه إلى أنه لا يمكن الاستعلام عن نتيجة الهجرة العشوائية عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف، ويجب استخدام الموقع الرسمي فقط.

نتائج قرعة أمريكا 2023 – 2024

لا يمكن معرفة النتائج الفعلية لقرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2023-2024، لأنها لم تعلن بعد. وتوضح الإدارة الأمريكية للهجرة والجمارك على موقعها الرسمي أن النتائج الرسمية للقرعة ستصدر في السابع من مايو 2023.
ومن المهم الانتباه إلى أنه يجب استخدام الموقع الرسمي الخاص بالهجرة العشوائية الذي يمكن الذهاب اليه من (((((((( هنا ))))))))) للاستعلام عن النتائج وتجنب المواقع الوهمية والاحتيالية التي تدعي توفير نتائج القرعة بشكل مبكر.
وإذا كنت قد قمت بالتسجيل في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا 2023-2024، فيجب عليك الانتظار حتى يتم إصدار النتائج الرسمية في مايو 2023 والتحقق منها عبر الموقع الرسمي. وفي حالة الفوز، يجب عليك اتباع الإجراءات اللازمة لتقديم طلب الحصول على تأشيرة الهجرة العشوائية.
رابط الاستعلام عن نتيجة الهجرة
يمكنك الاطلاع على نتائج قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية (DV lottery) من خلال زيارة الموقع الرسمي لقرعة الهجرة العشوائية من (((((((( هنا )))))))
يجب عليك إدخال رقم تأكيد التسجيل الخاص بك (Confirmation Number)، واسمك الأول (First Name) واسمك العائلي (Last Name) وتاريخ ميلادك (Date of Birth) والرمز الأمني (Security Code) المعروض في الصفحة، ثم الضغط على "Submit" للحصول على نتيجة القرعة.
يجب أن تكون قد قمت بالتسجيل في القرعة السنوية للهجرة العشوائية وحصلت على رقم تأكيد التسجيل الخاص بك لتتمكن من الاستعلام عن النتيجة. ويجب الانتباه إلى أن هذا الرابط يخص نتائج الهجرة العشوائية الرسمية وليس الهجرة الغير شرعية أو العشوائية.

خطوات الاستعلام عن النتيجة

إذا كنت ترغب في الاستعلام عن نتيجة قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
التحقق من تاريخ الإعلان عن النتائج: يتم الإعلان عن نتائج القرعة على موقع الخدمة الأمريكية للهجرة والجنسية (USCIS) في وقت معين من كل عام. يجب عليك التأكد من تاريخ الإعلان عن النتائج لضمان الحصول على المعلومات الصحيحة و هي في سنة 2023 في يوم 7 مايو.
الدخول إلى موقع الاستعلام: يجب عليك الدخول إلى موقع الخدمة الأمريكية للهجرة والجنسية (USCIS) من ((((((((( هنا ))))))). يجب عليك التأكد من أن الموقع الذي تدخل إليه هو الموقع الرسمي للقرعة.
إدخال بيانات التسجيل: يجب عليك إدخال بيانات التسجيل الخاصة بك، وهي رقم تأكيد التسجيل واسمك الأول والعائلي وتاريخ ميلادك والرمز الأمني.
الحصول على النتيجة: بعد إدخال بيانات التسجيل، ستحصل على النتيجة على الفور. إذا تم اختيار اسمك، ستحصل على إشعار رسمي بخطاب عبر البريد الإلكتروني وستحتاج إلى اتباع الإجراءات اللازمة للحصول على تأشيرة الهجرة الأمريكية.
الاحتفاظ برقم تأكيد التسجيل: يجب الاحتفاظ برقم تأكيد التسجيل الخاص بك لأنه سيكون ضروريًا في حالة الحصول على النتيجة وللتواصل مع مسؤولي الهجرة في حالة الحاجة إلى ذلك.

خطوات استرجاع رقم الكونفرميشن نمبر أو "الرقم التأكيدي"

إذا كنت قد فقدت رقم التأكيد الخاص بتسجيلك في قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية، يمكنك استرجاعه عن طريق القيام بالخطوات التالية:
زيارة موقع استرداد رقم التأكيد: يجب عليك زيارة من ((((((((((( هنا )))))))) والنقر على الزر "Forgot Confirmation Number"، الموجود في الجزء السفلي من الصفحة.
تقديم المعلومات الشخصية: ستحتاج إلى تقديم بعض المعلومات الشخصية للتحقق من هويتك، وهي اسمك الأول والعائلي، وتاريخ ميلادك، والبريد الإلكتروني الذي استخدمته عند تسجيلك في القرعة.
الحصول على رقم التأكيد: بعد تقديم المعلومات الشخصية، ستتلقى رسالة على البريد الإلكتروني الذي قدمته تحتوي على رقم التأكيد الخاص بك.
الاحتفاظ برقم التأكيد: يجب عليك الاحتفاظ برقم التأكيد الجديد الذي تم استرداده، حيث سيكون هذا الرقم ضروريًا للاستعلام عن نتائج القرعة في وقت لاحق.
إذا كانت المعلومات التي قدمتها غير كافية لاسترداد رقم التأكيد، يجب عليك الاتصال بوزارة الخارجية الأمريكية للحصول على المساعدة اللازمة.

عدد الفائزين في القرعة الأمريكية 2023 - 2024

عدد الفائزين في قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية لعام 2023-2024 يختلف من دولة إلى أخرى، حيث تحدد هذه الأعداد بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك عدد المتقدمين والمؤهلين والحاجة إلى الهجرة في الولايات المتحدة من كل دولة.
وبشكل عام، يحدد القانون الأمريكي عدد الفائزين في القرعة العشوائية بحوالي 55,000 تأشيرة سنويًا، ويتم توزيع هذه التأشيرات على الفائزين المختارين بناءً على النسبة المئوية لكل دولة وعدد المتقدمين منها. وبالتالي، يمكن أن يكون عدد الفائزين في القرعة العشوائية من بعض الدول أكبر أو أقل من غيرها.
ومن المهم الإشارة إلى أن الفوز في القرعة العشوائية لا يضمن حصول المتقدم على تأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة، حيث يجب عليهم تلبية مجموعة من المتطلبات والشروط والاشتراطات التي يحددها القانون الأمريكي للحصول على التأشيرة.








أحصل الان علي أستشارة هاتفية مع محامي بالنقض

اتصل الان